القضاء على صراصير المجاري صرصور يأكل قطعة خبز

القضاء على صراصير المجاري والبلاعات

القضاء على صراصير المجاري ليس بالأمر السهل حيث تزداد انتشار صراصير المجاري بسبب توفر ظروف مناسبة في مجاري المياه. يتمثل السبب في أن نظام الصرف الصحي تحت الأرض معزول ودافئ في الشتاء، وبارد في الصيف تزداد انتشار صراصير المجاري بسبب توفر ظروف مناسبة في مجاري المياه. يتمثل السبب في أن نظام الصرف الصحي تحت الأرض معزول ودافئ في الشتاء، وبارد في الصيف، مما يجعلها بيئة مثالية لتلك الحشرات للعيش والتكاثر. تتوفر أيضاً مصادر للغذاء في هذه المجاري، حيث تتغذى على المواد العضوية المتحللة من الأطعمة والقمامة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المجاري حماية للصراصير من الحيوانات المفترسة، باستثناء الجرذان التي تفضل أن تعيش في تلك الأماكن أيضاً، بالإضافة إلى بشر الذين يمكن أن يكونوا مصدرًا للطعام لهذه الحشرات.

صراصير المجاري تعتبر أحد أخطر أنواع الصراصير نظرًا لبيئتها الملوثة التي تعيش فيها ودورها الكبير في نقل الأمراض ومسببات الأمراض. إذا تركت دون مكافحة، فإنها يمكن أن تكون مصدرًا للعدوى والتلوث وتنقل الجراثيم إلى الأماكن الأخرى، بما في ذلك المنازل والمطابخ والأماكن العامة. علاج النمل والصراصير

تخرج صراصير المجاري من البالوعات والمجاري وتتحرك في جميع أنحاء المناطق السكنية، وهذا يزيد من انتشار المخاطر الصحية والتلوث.

للحفاظ على صحة أفراد الأسرة وضمان سلامة المناطق المعيشية، يجب اتخاذ إجراءات للتحكم في صراصير المجاري والقضاء عليها.

لحماية مطبخنا والتصدي لمشكلة صراصير المطبخ، هناك إجراءات وقائية أساسية يجب اتخاذها.

  1. إصلاح التسربات: نقوم بفحص المطبخ بانتظام وإصلاح أي تسربات للمياه فورًا. نحرص على التجفيف المنتظم للمناطق المبللة لمنع تكاثر الصراصير.
  2. التخلص من بقايا الطعام: نتجنب ترك بقايا الطعام أو الأطعمة المكشوفة حتى لا تصبح مصدرًا جاذبًا لصراصير المطبخ.
  3. إدارة القمامة: نقوم بإزالة القمامة بانتظام وتجنب تراكمها في المطبخ للحد من تواجد الصراصير.
  4. سد الشقوق والفتحات: نفحص المطبخ بحثًا عن شقوق وفتحات يمكن للصراصير استخدامها كمخابئ ونقوم بسد هذه المناطق.
  5. استخدام مبيدات حشرية آمنة: في حالة وجود صراصير بكثرة ، يمكننا استخدام مبيدات الحشرات الآمنة للإنسان للتخلص من الصراصير.
  6. المكافحة الشاملة: نتخذ إجراءات وقائية متعددة للحد من تواجد الصراصير، بما في ذلك النظافة الشخصية والتخلص من البيئة الملائمة لها.

من خلال اتباع هذه الإرشادات، نضمن بيئة صحية ونظيفة في المطبخ ونحد من انتشار صراصير المطبخ الغير مرغوب فيها.

القضاء على صراصير المجاري صرصور خارج من البلاعة

تعتبر الأعشاب والخلطات الطبيعية من الوسائل البيئية والآمنة التي يمكن استخدامها للتخلص من الصراصير في المنزل. هنا بعض الأعشاب والوصفات الطبيعية التي قد تساعد في القضاء على الصراصير:

 يمكن استخدام أوراق الغار المجففة وسحقها ثم وضعها في أماكن تجمع الصراصير. تحتوي أوراق الغار على مواد تنفر الصراصير وتبعدها عن المكان.

يمكن خلط الثوم والبصل وبعض الفلفل الحار مع قليل من الصابون السائل ووضعها في أماكن تجمع الصراصير. رائحة الثوم والبصل تزعج الصراصير وتساعد في طردها.

 يمكن مزج كمية متساوية من السكر وصودا الخبز ورشها في أماكن ظهور الصراصير. تعمل هذه الخلطة على جذب الصراصير وإفساد جهاز هضمها.

 يمكن تلف قشور الخيار في ورق قصدير وإضافة بعض الماء وتركها لفترة. تعمل العصارة المستخرجة من قشور الخيار على القضاء على الصراصير.

هو مادة طبيعية وآمنة يمكن استخدامها في التنظيف وإزالة البقع والرواسب، وقد يكون له تأثير في طرد الصراصير بطريقة غير مباشرة. إلا أن استخدامه في التنظيف والتخلص من بقايا الطعام والروائح قد يساعد على طرد الصراصير وجعلها تبحث عن مأوى آخر. إضافةً إلى ذلك، الخل الأبيض هو بديل طبيعي وصديق للبيئة لاستخدام المواد الكيميائية القاسية في التنظيف

تعتبر فكرة استخدام عصير الليمون وقشوره في مكافحة الصراصير فكرة جيدة وطبيعية. إليكم الطريقة للقيام بذلك من شركة خدمات المملكة :

  1. عصير الليمون: قوموا بعصر بعض الليمونات للحصول على عصير الليمون الطازج. ضعوا العصير في زجاجة رذاذ ورشوه في المناطق التي يصعب الوصول إليها وتتواجد فيها الصراصير، مثل الشقوق والفتحات الضيقة.
  2. قشور الليمون: يمكنكم طحن قشور الليمون الجافة بواسطة محضر الطعام أو الخلاط اليدوي للحصول على مسحوق القشور. ثم رشوا هذا المسحوق حول المنزل في الأماكن التي يتواجد فيها الصراصير أو في الفتحات والشقوق التي تشكل مدخلًا لها.

من الممكن شراء بعض المبيدات المنزلية المخصصة لمكافحة الصراصير من الصيدليات أو المتاجر الخاصة ببيع المستلزمات المنزلية. هذه المبيدات عادة تكون بشكل رذاذ أو جل أو حبيبات، وتحتوي على مواد كيميائية تعمل على قتل الصراصير أو طردها.

من أمثلة تلك المبيدات  المتاحة في الصيدليات لمكافحة الصراصير:

زجاجتان من حمض البوريك  ل القضاء على صراصير المجاري

حمض البوريك هو مركب كيميائي يُستخدم في العديد من التطبيقات، بما في ذلك مكافحة الآفات مثل الصراصير والنمل. ومع ذلك، يجب التعامل معه بحذر نظرًا لأنه يعتبر سامًا وغير آمن للاستهلاك البشري وللحيوانات الأليفة.

  1. استخدم كمية معتدلة: عند رش حمض البوريك، يجب استخدام كمية مناسبة وغبارًا خفيفًا. لا تستخدم كمية زائدة، لأنها لن تكون أكثر فعالية وقد تكون أكثر ضررًا.
  2. تجنب التبلل: حمض البوريك غير فعال عندما يكون مبللاً. تأكد من عدم رشه في المناطق الرطبة أو المُعرضة للماء.
  3. التركيز على ممرات الصراصير: يجب وضع حمض البوريك في ممرات الصراصير ومناطق ترددها، حيث يمكنها التماسه بسهولة.
  4. احتياطات السلامة: قبل استخدام حمض البوريك أو أي مبيد حشري آخر، يُفضل ارتداء قفازات وكمامة وتهوية المكان جيدًا. تجنب ملامسة العينين والجلد بالمادة مباشرة.
  5. الابتعاد عن الأطفال والحيوانات الأليفة: يجب الحفاظ على حمض البوريك بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة لتجنب التعرض لمخاطر التسمم.
  6. النظافة الجيدة: قم بتنظيف المناطق التي تم استخدام حمض البوريك فيها بعد فترة من الزمن، واحرص على التخلص من الرايش المتبقي بشكل آمن.
  7. الاستعانة ب شركة مكافحة الصراصير بالرياض متخصصة.
  1. التنظيف الدوري والتجنب من تراكم الأوساخ والرطوبة.
  2. سد الفجوات والثغرات لمنع دخول الصراصير.

نعم، الكلور يمكن أن يقتل الصراصير عند استخدامه بشكل صحيح.

  1. استخدام مبيدات حشرية فعالة.
  2. الحفاظ على النظافة وعدم ترك الفوضى.
  3. سد الفجوات والثغرات في المنزل.

الفلاش يمكن أن يؤثر على الصراصير بشكل غير مباشر، ولكنه ليس مبيدًا حشريًا فعّالًا.

الكاز (النفط) قد يؤثر على الصراصير، لكنه ليس مبيدًا حشريًا فعّالًا عادة.

  1. وجود الماء والرطوبة.
  2. الأوساخ والفوضى.
  3. الطعام المتراكم.
  4. الثغرات والفجوات في الحمام.
المصادر
pestwik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
تواصل معنا
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني مساعدتك
Call Now Button